أنواع الوحدات السكنية

  • 0
أنواع الوحدات السكنية

أنواع الوحدات السكنية

شقة :-

هى وحدة سكنية من ضمن مبني سكني متعدد الأدوار و يحتوى كل دور على شقتين او أكثر و في بعض الأحيان تحتوى الشقة في الدور الارضى على حديقة خاصة بها .

بنتهاوس :-

يقع البنتهاوس في أعلى البناية و يحتوى على دور متكرر و روف و يربط بينهما سلم داخلى ، و يتميز بالخصوصية التى يتمناها الجميع لأنه منفصل تماما عن باقي المبني السكنى . وتمتاز بأنها ذات مساحة كبيرة بالإضافة الى مساحة خارجية و تستطيع  إستخدامها كتراس او لعمل حمام سباحة و إستخدامها كحديقة خاصة .

دوبلكس :-

تعتبر الدوبلكس شقتين فوق بعضهما منفصلين و كل شقه تعتبر دور لوحدها و يربط ينهما سلم داخلى ، و تتميز بالمساحة الكبيرة .

تربلكس :-

تعتبر التربلكس شبيهة للدوبلكس بس تعتبر مساحتها أكبر لانها تتكون من ثلاثة أدوار منفصلة و لكن يربطهم سلم للإنتقال ، و تعتبر التربلكس مثالية جدا للعائلات الكبيرة ، و تحتوى على جميع وسائل الراحة و الرفاهية نظرا لكبر مساحتها، و تتميز بوجودها في الأدوار العليا او السفلي و تكون مرفقة بحديقة خاصة بها و من الممكن لصاحب العقار ان يستغل طابق او اكثر من الثلاثة طوابق و يقوم بتحويله بنشاط خاص به مثل مكتب او شركة او أن يقوم بتأجيره او غيره .

استوديو :-

الاستوديو هو شقة صغيرة الحجم بدون حواجز داخلية فتعتبر مساحة معيشة واحدة ، تكفي لفرد واحد او أثنين بالكثير و تعتبر مناسبة لفئة الشباب نظرا لان أسعارها منخفضة .

فيلا مستقلة :-

هى وحدة مستقلة منفصلة تتمتع بأعلى درجة من الحرية و الخصوصية و الأمان و لها بوابة خاصة بها  و تحتوى على حديقة خاصة و من الممكن ان تحتوى على حمامات سباحة ، تتميز الفيلا بالمساحات الكبيرة و تتكون من طابقين او ثلاثة طوابق  .

تاون هاوس :-

هو مجموعة من المنازل الملتصقة ببعضها عن طريق جدار واحد فقط و هو الذى يفصل بينهما و يحتوى كل منزل على حديقة خاصة به و بوابة خاصة به و تتميز هذه المنازل بأنها متشابهة في الشكل و التصميم و الواجهة و المساحة الداخلية ، تتميز التاون هاوس بالترابط الاجتماعى بين السكان لقربهم من بعض في السكن و المشاركة و التواصل بين السكان .

توين هاوس :-

هو منزلان يشتركان في جدار واحد يربط بينهما و لكل منزل حديقة خاصة به و بوابة منفصلة و يشتركان في الشكل و التصميم الداخلى و الواجهة الخارجية و المساحات ، تتميز بالترابط الاجتماعى بين السكان لقربهما من بعض .

الروف :-

هى الشقق التى توجد دائما فى أخر دور فى المبنى السكنى بعيدا عن الضوضاء  و من الممكن إستغلال جزء من المساحة الخارجية للروف للمناسبات  العائلية و الترفيهية  او مكان للاستجمام و الشوى لأنها تتميز بالمساحات الشاسعة و الحرية المطلقة .

شاليه :- هى منازل مخصصة للإستجمام و التنزه و الرفاهية و توجد في المناطق الساحلية فتعتبر منازل غير مُعدة للسكن والإقامة

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن